free site statistics التخطي إلى المحتوى

هل أُجبرت «بنت حائل» على تعاطي المخدرات وشرب الخمر؟ مطالبات بعودة هيئة الأمر بالمعروف

قامت الشرطة السعودية بإلقاء القبض على 3 شبان رفقة فتاة قاصر في منطقة حائل (شمال المملكة)، على خلفية انتشار فيديو لها تناشدهم فيه بإعادتها إلى أهلها.

وظهرت الفتاة في الفيديو وهي تبكي داخل سيارة، وتطالب من معها بإعادتها إلى أهلها وهي تتناول ما بدا أنه مشروبٌ كحولي، وتتعاطى الحشيش.

إلقاء القبض على 3 شبان رفقة فتاة قاصر

مواقع إخبارية سعودية نقلت عن المتحدث الإعلامي للشرطة في منطقة حائل، بأنه تم القبض على 3 مواطنين مع فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 عاماً.

وجرى إيقاف الشبان الثلاثة وتسليم الفتاة التي كانت في حالة بائسة لمؤسسة رعاية الفتيات بمنطقة حائل، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وكان البحث الجنائي رصد بث مقطع الفيديو وحدد مكان التصوير، وتمكن من القبض على جميع مَن كانوا في السيارة.

لماذا كانت «بنت حائل» منهارة؟

الفتاة التي لقَّبها السعوديون بـ «بنت حائل» ظهرت وهي تبكي بشدة وتتعاطى موادَّ محظورة، وتطلب من الشبان الذين يرافقونها في السيارة أن يعيدوها إلى والدتها.

وتداول روّاد الشبكات الاجتماعية قصة لم يتسنَّ لـ «عربي بوست» التأكد من صحتها، تقول إن الفتاة يتيمة الأب، ووالدتها في العناية المركزة.

وبحسب الرواية المتدوالة، فإن «بنت حائل» تعيش مع زوج أمها الذي يعذبها، وقد خدعها الشبان الثلاثة، وأقنعوها بأنهم سيخلصوها ويأخذوها إلى أمها.

وبعد أن صدقتهم وركبت السيارة معهم، سافروا بها من الرياض إلى حائل وأجبروها على شرب الخمر وتعاطي الحشيش، ثم فقدت وعيها وظهرت في البث المباشر.

View image on Twitter

عـبارت راقـيه💙@26gSPSo5yk4IQ0Z

#بنت_حايل
هاذي هي قصة البنت واسألكم بلله الي عنده المقطع يحذفه💔😥

وبعد تحوّل القضية إلى الشرطة، حذفت الفتاة جميع صورها وأغلقت حساباتها على الشبكات الاجتماعية، قبل أن تنشر صورة أخيرة طلبت فيها من الناس أن يستروا عليها ولا يفضحوها ويحذفوا مقطع الفيديو.

السعوديون يطالبون بعودة هيئة الأمر بالمعروف

قضية «بنت حائل» أحدثت ضجة كبيرةً على الشبكات الاجتماعية في السعودية، حيث تصدر هاشتاغ #بنت_حايل قائمة الترند الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وانقسم السعوديون بين مَن يرى الفتاة ضحية لأسرتها ومجتمعها والشبان الثلاثة الذي استغلها صغر سنها، وآخرين انتقدوها بلهجة عنيفة للغاية.

وبدا واضحاً بين التغريدات أن هناك قسماً كبيراً من السعوديين يرون أن السبب في انتشار مثل هذه الجرائم يعود لحل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وبتصفّح هاشتاغ #بنت_حايل ستمر، تظهر عشرات التغريدات التي تضم عبارة «أعيدوا لنا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر».

كما كتب اللواء السعودي مفلح العتيبي، «قالها أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف.. الهيئة هي الجهاز الوحيد الرادع لمن تسوّل له نفسه نشر الفساد والمنكرات والانحلال».

Embedded video

مفلح العتيبي@mf_fllh77

#بنت_حايل
قالها احد رجال هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وصدق

بأن الهيئه هي الجهاز الوحيد الرادع لمن تسول له نفسه بنشر الفساد والمنكرات والانحلال

يشار إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حدّ من سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ توليه منصبه في 2017، علماً بأن المجتمع السعودي كان منقسماً حول موقفه من تصرّفات منتسبيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *